فوائد ملح الهيمالايا للطعام



يعرف ملح الهملايا بالذهب الأبيض ،وهو ملح موجود الطبيعة منذ القدم، وعناصره الغذائية ال ٨٤  شبيهة للعناصر الموجودة في جسم الانسان.

فالنقي منه قد يستخرج من عمق حوالي 5000 قدم تحت جبال الهملايا وهو صافٍ بنسبة قد تصل 99% . وكلما ازداد الضغط  عليه داخل التربة كانت تركيبته البلورية افضل . تشير الفحوصات والتحاليل المختبرية الى احتوائه على حوالي 84 عنصرا, أغلبها يحتويها جسم الانسان !

أهم فوائد ملح الهملايا ؟

1- ينظم توزّع الماء في كل الجسم .

2- يساعد في تنظيم حمضية وقاعدية الخلايا في الجسم وخاصة خلايا الدماغ منها .

3- يساعد في تأخر الشيخوخة .

4- يدعم صحة الجهاز التنفسي ويساعد على التقليل من الاصابة بالتهابات الجيوب الانفية.

5- يساعد في الوقاية من تشنج العضلات .

6- يقوي الطاقة الجنسية .

7- ينظم النوم .

8- يساعد في المحافظة على سلامة الشرايين ، وضبط ضغط الدم، اضافة الى دوره الايجابي في سلامة سكر الدم .(حسب تجارب الكثير من الاشخاص)


ليس ملح الهملايا صحياً فحسب بل طعمه لذيذ جداً .والانسان عندما يبدأ بتناوله سيشعر بالفرق وقد يترك الملح الاعتيادي الضار !


انه نقياً جداً ، حيث يستخرج من مناجمه الارضية العميقة .فهو ايضا يستعمل لجميع الاطباق خلال اليوم ومع جميع الاكلات فهو يساعد ايضاً على احداث حالة من التوازن داخل الجسم كمشجع على جعل الاملاح ( الاليكتروليت ) متوازنة .

قام معهد (فريسنيوس ) في اوربا بتحليل ملح الهملايا فوجد أن هذا الملح غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يشجعان على توازن صحي من خلال الحفاظ على السوائل وإعادة ملء الجسم بالاليكتروليت كلما زخَّ الانسان العَرَقْ ولكن هذا الملح لا يحتوي على عنصر اليود، فهو نقي وعضوي!

يباع العديد من أصناف ملح الهملايا بأسعار رخيصة لكنها تُجمَّع من أمكنة عالية نسبيا أقرب الى القمم بدل المناجم العميقة ، حيث تحتوي هذه الانواع منه على نسبة عالية من الشوائب وهي لا تتمتع بذات التركيبة للملح النقي اضافة الى ان الجسم لا يمتصها بسهولة . لذا وجب التأكد عند شرائه !!؟


للتعرف على فوائد ملح الهيمالايا الاخرى:

فوائد مصباح ملح الهيمالايا

فوائد ملح الهيمالايا للجسم والبشرة

فوائد ملح الهيمالايا للأسنان